كود تفعيل القالب

78502453061247835589731397123254698475536428108452118458731254839748584819471419356874321587967964235498472874

الأربعاء، 25 يوليو 2018

4 مشروبات طاقة مصنوعة منزليًا تمنحك الطاقة لممارسة التمارين


شاهد هذه البدائل الطبيعية لمشروبات الطاقة.

بسبب عدم اليقين -جزئيًا- في الأوساط العلمية المحيطة بأصباغ الأطعمة الصناعية وغيرها من الملونات الصناعية، فإنه قد يكون أكثر فائدة صنع مشروبات الطاقة منزليًا لتمنحك الطاقة للتمارين بدلًا من شراء مشروبات الطاقة الرياضية. ففي حين أنه توجد أدلة مخبرية مباشرة قليلة على وجود ردود فعل عكسية للمشروبات التي نشتريها، ولكنها لم تقبل بعد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن هنالك دليل قوي يظهر أن الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة يمكن أن يكون لها آثار جانبية خطيرة. تم الإبلاغ عن حدوث فرط نشاط وآلام في الرأس والصداع النصفي وزيادة معدل ضربات القلب والطفح الجلدي وبعض الأمراض بعد تناول كل من الأطعمة والمشروبات الملونة صناعيًا.

يمكن لمشروبات الطاقة الطبيعية أن تمنحك الطاقة للقيام بالتمارين والمساعدة في التعافي ويمكن صناعتها بسهولة في المنزل. مشروبات الطاقة الغنية بالمغذيات مثل المدرجة أدناه يدخل فيها الفواكه والبذور وغيرها من المكوّنات لتعزيز قدرة الجسم بشكل طبيعي على القيام بالتمارين والتعافي بعد ممارسة تمارين اللياقة البدنية.
مشروب الطاقة من جوز الهند والسبيرولينا

مشروب الطاقة هذا الطبيعي بالكامل والمتساوي التوتر غني بالإلكتروليت والغلوكوز والبروتينات والأحماض الأمينية والمغنيسيوم وفيتامينات ب، ما يجعله مشروبًا رياضيًا مثاليًا للترطيب والتحمّل. ولأن المكونات الموجودة فيه قليلة فإنه سهل التحضير وخالٍ من أي عناصر صناعية أو عناصر قد تكون مؤذية.

المكونات:
1 - 2 كوب ماء جوز الهند
نصف ملعقة صغيرة مسحوق السبيرولينا

طريقة التحضير:
اسكب ماء جوز الهند في كأس أو عبوة رياضية.
أضف السبيرولينا إلى ماء جوز الهند.
حرّكه أو رجّه جيدًا حتى تمتزج السبيرولينا جيدًا. هذه الوصفة تكفي لصنع كوب واحد.

يمكن أن تكون السبيرولينا صعبة الهضم بعض الشيء في المشروبات لدى البعض بسبب طعمها الغريب. وفي هذه الحالة فإنه يمكن الحصول على الفائدة الصحية ذاتها من خلال تناول حبة سبيرولينا 500 ملغم مع كوب كامل من ماء جوز الهند.
سموذي البرتقال والكتان

سموذي البرتقال والكتان قد يكون خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من تشنجات متكررة ويحتاجون لتنظيم سكر الدم قبل وخلال القيام بالتمارين. مشروب الطاقة المنزلي هذا غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والفولات وفيتامينات ب، ما يساعد العضلات على استخدام البروتين بكفاءة أكبر ويوفر عدة ساعات من الطاقة الثابتة. يجب على الرياضيين شرب هذا المشروب ببطء للحصول على أقصى درجة امتصاص لهذه المجموعة الخاصة من المكوّنات مجتمعة.

المكونات:
1/2 كوب من الماء المصفى
5 حبات برتقال مقشرة
3 ملاعق كبيرة من زيت الكتان مكبوس على البارد

طريقة التحضير:
ضع جميع المكونات في خلاط.
اخلطها حتى تمتزج جيداً.
اسكب السموذي في كأس أو عبوة سموذي واستمتع به. هذه الوصفة تكفي لصنع كوب واحد.
مشروب خل التفاح المنعش

يمكن للرياضيين الذين يعانون من التعافي بعد التمارين الاستفادة أكثر شيء من مشروب خل التفاح المنعش. الوصفة أدناه غنية بالفسفور والمغنيسيوموالفيتامينات ب1 وب2 وب6. الجمع بين هذه المكونات الغذائية يساعد الجسم على استخدام مخزونات السكر والكربوهيدرات بشكل أفضل، كما أنه يساعد في تقليل مدة التعافي حيث أن العضلات تسد نقص مخزوناتها من الطاقة بشكل فعّال. البوتاسيوم الموجود في مشروب الطاقة هذا يساعد في منع تشنج العضلات خلال وبعد التمارين، ويساعد في التعافي كذلك.

المكونات:
كوبان من الماء المصفى
ملعقتان صغيرتان من خل التفاح غير المبستر.
ملعقتان صغيرتان من الأغاف النيء النقي أو عصير القيقب

يجب على من يعانون من السكري استبدال المكونات الحلوة بملعقتين من شراب الياكون أو ملعقتين من سكر جوز الهند. استخدام هذه المحليات الخالية من السعرات الحرارية سيساعد على تجنب ارتفاع الأنسولين، الذي قد يؤثر سلبًا على التمارين.

طريقة التحضير:
ضع جميع المكونات في كأس أو عبوة رياضية.
حرّكها أو رجها جيدًا حتى يصبح المزيج بالقوام المطلوب. هذه الوصفة تكفي لصنع كوب واحد.
سموذي الموز وعشبة القمح

عشبة القمح في سموذي الموز توفر الكثير من البروتينات بالإضافة إلى المغنيسيوم من أجل تحسين عملية أيض البروتينات في الجسم. البوتاسيوموفيتامينات ب الموجودة في سموذي الموز وعشبة القمح تساعد في تحضير الجسم للتمارين ويقلل من انزعاج الرياضيين من أدائهم. يستخدم الجسم المواد الغذائية لزيادة كفاءة العضلات وقوتها.

المكونات:
كوبان من الماء المصفى
ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة القمح
3 حبات موز كبيرة ناضجة

طريقة التحضير:
ضع جميع المكونات في خلاط.
اخلطها حتى تمتزج جيداً.
اسكب المزيج في كأس أو عبوة سموذي واستمتع به. هذه الوصفة تكفي لصنع كوب واحد.

تخلى عن الكميات الزائدة من السكر والملونات الغذائية الصناعية، وانسَ الآثار الجانبية مثل آلام الرأس والأرق والنرفزة وارتفاع ضغط الدم التي تسببها مشروبات الطاقة المباعة في الأسواق. في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى بعض الطاقة أو تحتاج لطاقة لممارسة التمارين، فاختر المكونات الطبيعية بالكامل الموجودة في المشروبات الرياضية سهلة الصنع في المنزل بدلًا عنها.
لطلب المنتج يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب : 966557776551

آخر المواضيع